رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا في ضيافة الغرفة الفلاحية

على هامش القمة الاقتصادية الدولية CRANS MONTANA FORUM كرانس مونتانا و التي تنعقد للسنة الثالثة على التوالي بمدينة الداخلة – جهة الداخلة وادي الذهب تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله و التي تتميز بحضور وازن من شخصيات اقتصادية و سياسية مرموقة و فاعلة و كذا الصحافة الدولية الكبرى، استقبل اليوم 18 مارس 2017 على الساعة الحادية عشر السيد رئيس الغرفة الفلاحية لجهة الداخلة وادي الذهب بمقر الغرفة السيد MOUSTAPHA CISSE LO رئيس البرلمان CEDEAO ( المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا) ، النائب الثاني لرئيس مجلس هذه المجموعة و رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الفلاحة بالسنغال. و هي منظمة اقتصادية دولية تعنى بتطوير اقتصاد منظمة الدوال الغرب إفريقيا حيث تأسست سنة 1975 و تضم 14 دولة إفريقيا.

و تناول السيد رئيس الغرفة مع نظيره السنغالي سبل التعاون و التي ستترجم لاحقا إلى اتفاقيات بين غرفة التجارة و الصناعة و الفلاحة السنغالية و غرفة الفلاحية لجهة الداخلة وادي الذهب حيث ركز السيد الرئيس في لقائه على نجاح مخطط المغرب الأخضر و من جهته عبر السيد رئيس برلمان CEDEAO عن مدى إعجابه بهذا المخطط.

وفي نفس الموضوع كانت زيارة ميدانية للضيعة الفلاحية النموذجية للإنتاج الطماطم و التي زادت انبهار الوفد المرافق للسيد رئيس برلمان CEDEAO حيث عبروا عن مدى إعجابهم بالمستوى الفلاحي التي تزخر به الجهة.

كلمة السيد الرئيس

حالة الطقس بالداخلة

إصدارات

تابعنا عبر فايسبوك

الجيل الأخضر